سايتاما..ملعب رعب أم صيد سهل للهلال

سايتاما..ملعب رعب أم صيد سهل للهلال

خبر سعودي , السعودية

يحلم عشاق نادي الهلال بسيناريو هيتشكوكي، يُعيد إلى الأذهان ما فعله جاره الساحلي “اتحاد جدة” عام 2004، عندما حقق معجزة الفوز على سيونجنام الكوري الجنوبي في عقر داره، بخماسية نكراء، في إياب نهائي دوري أبطال آسيا.

وسيكون الزعيم على موعد تاريخي، عندما يحل ضيفا على الملعب الذي يُلقبه الشعب الياباني باستاد الرعب “سايتاما 2002″، لمواجهة ممثل العاصمة أوراوا في إياب نهائي الكأس المُستعصية على حامل لقب الدوري السعودي منذ أن تغير نظامها ومسماها قبل 15 عاما، وذلك بعد انتهاء موقعة الرياض بالتعادل الإيجابي 1-1، في مباراة كان بطلها الأول الحارس الدولي شوساكو نيشيكاوا، الذي تصدى بمفرده لأكثر من 3 أهداف مُحققة بنسبة 100%، منهم انفرادين من أقدام الهداف السوري عمر خربين.

سايتاما..ملعب رعب أم صيد سهل للهلال
سايتاما..ملعب رعب أم صيد سهل للهلال

سايتاما..ملعب رعب أم صيد سهل للهلال

معجزة جديدة؟

على الورق، تبدو فرص الفريق الياباني أفضل من الهلال، بُحكم نتيجة الذهاب التي تُعتبر إيجابية، بالإضافة لعامل الجمهور الذي حجز كل التذاكر الإلكترونية، لكن الشيء المُطمئن أن الأندية السعودية لها أفضلية ساحقة على نظيرتها اليابانية على مدار العقدين الماضيين، حتى الهلال نفسه تّوج بلقب دوري الأبطال في مسماه القديم على حساب جوبيلو أيواتا الياباني في نسخة 1999-2000، وفاز أيضا بكأس الكؤوس الآسيوية من أنياب ناجويا غرامبوس، الذي خسر من الاتحاد في نصف نهائي دوري الأبطال عام 2009 بنتيجة 6-2 في جدة و2-1 في بلاد الشمس.

المرة الوحيد التي تفوق خلالها فريق ياباني على سعودي، كانت مواجهة كاشيوا ريسول ضد الشباب في ربع نهائي 2013، وآنذاك تأهل ممثل اليابان بأفضلية قاعدة الهدف خارج القواعد باثنين، ما يعني أن أندية الدوري السعودي للمحترفين، لم تذق من قبل طعم الهزيمة فرق اليابان، أضف إلى ذلك أن الهلال يتسلح بإحصائية مُذهلة من مبارياته خارج ملعبه منذ بدء المسابقة.

خاض الهلال 6 مباريات خارج ملعبه، تعادل في 4 وفاز في اثنين، سجل خلالهم 11 هدفا أي تقريبا بمُعدل هدفين في المباراة الواحدة، وهذا يعكس شخصية فريق المدرب رامون دياز، الذي اعتاد على تسجيل الأهداف خارج ملعبه، باستثناء مباراة الوحدة التي انتهت بدون أهداف في الإمارات.

سايتاما مُرعب؟

هذا الملعب الذي يسع لحوالي 63.000 مشجع، تم الانتهاء من بنائه عام 2001، وأخذ لقب “سايتاما 2002″، كونه تأسس خصيصا لاحتضان مباريات كأس العالم التي استضافتها اليابان وكوريا الجنوبية مطلع الألفية الجديدة، وبعد عام واحد، أعلنت إدارة أوراوا امتلاكها للملعب الذي ما زال حتى الآن، الرئيسي بالنسبة لمنتخب الساموراي الأول، وهو الملعب الذي خاض عليه المنتخب السعودي مباراته ضد اليابان في تصفيات كأس العالم، وخسرها الأخضر بنتيجة 2-1، كذلك هو نفس الملعب الذي شهد موقعة السعودية والكاميرون في نهائيات كأس العالم 2002.

صحيح أوراوا يُحقق نتائج جيدة جدا على ملعبه خصوصا في هذه المسابقة، بدليل أن مشاركته الأولى عام 2007، التي أنهاها بالتتويج باللقب على حساب أصفهان في النهائي، حقق خلالها 4 انتصارات وتعادل مرتين على ملعبه في مبارياته الست، لكنه يُعاني كثيرا أمام الفرق التي يُقال عنها بمصطلح الكرة “لها أنياب”، فأمام مواطنه جامبا أوساكا، انحنى على ملعب الرعب بثلاثية مقابل هدف في إياب نصف نهائي 2008، وهي نفس النتيجة التي ذاقها على يد جيونبك هيونداي موتورز الكوري في مرحلة المجموعات 2009.

عام 2015، انتهت أسطورة ملعب الجحيم بخروج أوراوا بنقطة واحدة من مبارياته الثلاث التي خاضها على ملعبه، الهزيمة الأولى جاءت على يد بريزبان روار الأسترالي بهدف نظيف، والثانية أمام سوون سامسونج بلووينجز 2-1 الكوري الجنوبي، في المقابل تعادل بهدف لمثله أمام بكين الصيني، ومنذ ذلك الحين لم يعرف طعم الخسارة وعلى ملعبه، فقط يفوز أو يتعادل.. ونحن نأمل أن يكون للهلال رأي آخر.

كل التوفيق لأزرق العاصمة وللمدرب دياز الذي يعرف اليابان جيدا، كيف لا وهي البلد الذي شهدت بدايته كلاعب كرة قدم، عندما قاد منتخب الأرجنتين بجانب مارادونا للفوز بكأس العالم للشباب التي نظمتها طوكيو أواخر السبعينات وتحديدا عام 1979، بتوقيعه على 8 أهداف من أصل 20 هدفا سجلها منتخبه، وهي أيضا البلد الذي ختم فيها مسيرته مع يوكوهاما مارينوس عندما فاز معه بجائزة هداف الدوري.

للمزيد من  اخر اخبار السعودية

هذه القضايا تنتظر رئيس الشباب الجديد

محكمة إيطالية تحكم على لاعب مدريدي بالسجن 9 سنوات

عن Ahmed Zakaria

شاهد أيضاً

أوراوا الياباني بطلاً لدوري أبطال آسيا

أوراوا الياباني بطلاً لدوري أبطال آسيا خبر سعودي , السعودية حصد فريق أوراوا ريد دياموندز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *