الحريري يتراجع عن استقالته من رئاسة الحكومة

الحريري يتراجع عن استقالته من رئاسة الحكومة

خبر سعودي , السعودية

قال رئيس الوزراء اللبناني المستقبل سعد الحريري “عرضت اليوم استقالتي على الرئيس عون وطلب التريث والاحتفاظ بها لمزيد من التشاور فأبديت تجاوبا”. وأضاف في كلمة من قصر بعبدا إنه “ملتزم بالتعاون مع الرئيس ميشال عون”. وذكر في كلمته “كانت مناسبة لشكر رئيس الجمهورية على حرصه وإلتزام الدستور ورفضه الخروج عنه”، وتابع “إنني أتوجه من هنا بتحية تقدير وامتنان إلى جميع اللبنانيين الذين غمروني بصدق عاطفتهم”، مؤكدا “الإلتزام التام للتعاون مع الرئيس عون لحماية لبنان من الحروق المحيطة بالمنطقة، وأخص بالشكر رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي أظهر حكمة وتمسكا بالدستور وعاطفة أخوية صادقة تجاهي شخصيا”.

وكشف الحريري في كلمته “إنني عرضت اليوم استقالتي على الرئيس عون وقد تمنى علي التريث في تقديمها والإحتفاظ بها للمزيد من التشاور في أسبابها وخلفياتها السياسية، وأبديت تجاوبا مع هذا التمني”، معربا عن أمله في أن “يشكل ذلك مدخلا جديا لحوار مسؤول لمعالجة المسائل الخلافية وعلاقاتها مع لبنان”، مؤكدا أن “وطننا يحتاج في هذه المرحلة الدقيقة إلى جهود إستثنائية من الجميع ووجوب الإلتزام بسياسة النأي بالنفس عن النزاعات الإقليمية وكل ما يسيء إلى العلاقات الأخوية مع الأشقاء العرب”. وقال “إنني أتطلع إلى شراكة حقيقية من كل القوى السياسية في لبنان لتقديم مصلحة البلاد العليا على أي مصالح أخرى”.

الحريري يتراجع عن استقالته من رئاسة الحكومة
الحريري يتراجع عن استقالته من رئاسة الحكومة

الحريري يتراجع عن استقالته من رئاسة الحكومة

وكان الحريري قد شهد العرض العسكري بمناسبة الذكرى 74 لاستقلال لبنان في ساحة جادة شفيق الوزان في العاصمة بيروت اليوم الأربعاء، كما حضر العرض الرئيس عون ورئيس مجلس النواب وعدد من قيادات الحكومة والجيش اللبناني. وكان الحريرى قد وصل إلى بيروت الليلة الماضية قادما من قبرص بعد لقاء مع الرئيس القبرصي نيكوس انستاسياديس استعرض خلاله الأوضاع العامة وآخر التطورات في لبنان والمنطقة. وقال الحريرى في وقت لاحق أمام المئات من أنصاره” أنا باق معكم ومكمل معكم حافظا على استقرار وعروبة لبنان”.

للمزيد من  اخر اخبار السعودية

عن Ahmed Zakaria

شاهد أيضاً

مفاجأة لليمنيين..في ذمة عبدالملك الحوثي

مفاجأة لليمنيين..في ذمة عبدالملك الحوثي خبر سعودي , السعودية تفاجأ عدد من المواطنين اليمنيين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *