العويس والاتحاد و3 مسؤولين بيد المحققين

العويس والاتحاد و3 مسؤولين بيد المحققين

خبر سعودي , السعودية

أعلن رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن الإعلان قريبا عن نتائج 3 قضايا تمت إحالتها موخرا إلى هيئة الرقابة والتحقيق.

العويس

تعتبر قضية انتقال حارس مرمى الشباب محمد العويس إلى صفوف الأهلي مؤخرا إحدى هذا القضايا، والتي بدأ مسلسلها بعد أن تمت مفاوضة اللاعب قبل انتهاء عقده مع ناديه، واختفاءه لمدة طويلة وعدم تجاوبه مع اتصالات المسؤولين في النادي العاصمي، إلى جانب حصوله على هدية سيارة “بنتلي” من قبل شرفي أهلاوي قبل توقيعه العقد رسميا مع رئيس النادي السابق أحمد المرزوقي.

مما آثار غضب نادي الشباب وتقدموا بشكوى رسمية ضد اللاعب والنادي الأهلي للهيئة العامة للرياضة، والذي تم استجاوبه من هيئة الرقابة والتحقيق.

وكان رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ قد أشار في الموتمر الصحفي الأخير الذي عقد في الـ30 من أكتوبر الماضي، إلى أنه في حال تم حل القضية وديا بين الناديين سيتم إغلاق ملفها نهائيا بيد أن شرفيي الناديين لم يتجاوبا.

العويس والاتحاد و3 مسؤولين بيد المحققين
العويس والاتحاد و3 مسؤولين بيد المحققين

العويس والاتحاد و3 مسؤولين بيد المحققين

ديون الاتحاد

تصدر نادي الاتحاد قائمة الأندية السعودية الأعلى بين أرقام الديون برقم قياسي وصل إلى 300 مليون ريال، والذي يعود لتعاقدات مع لاعبين محترفين ومحليين ومدربين، وعدم الايفاء بسداد مستحقاتهم.

ليطرقوا أبواب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مقدمين شكاويهم على النادي الجداوي، والذي نفذ عقوبتين على النادي الأصفر، من خلال خصم 3 نقاط من رصيده الموسم الماضي، إلى جانب حرمانه من التسجيل هذا الموسم.

وتسبب في هذه الديون الكبيرة على الاتحاد رؤوساء سابقين، كما تم الإعلان في فترة سابقة بمنع 6 شخصيات اتحادية من السفر حتى الانتهاء من هذا الملف الشائك الذي أرهق النادي وعشاقه.

قضية أنمار

تم تحويل ملف أنمار الحائلي، رئيس نادي الاتحاد السابق، إلى هيئة الرقابة والتحقيق، بعد اتهامات طالته من اللاعبين سلمان الصبياني وهاني الناهض وتركي الجلفان بتزوير تواقيعهم باستلام مستحقاتهم المالية، للحصول على الرخصة الآسيوية، إلى جانب توقيعه عقدا استثماريا دون أخذ موافقة الهيئة العامة للرياضة.

إقالة البرقان

أصدر اتحاد القدم السعودي قرارا بتعليق عضوية الدكتور عبدالله البرقان من المجلس بعد ارتكابه 18 مخالفة إدارية ومالية عندما كان يشغل منصب رئيس لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم وأوضاع الاعبين، وجاء ذلك بعد تحقيقات موسعة مع خالد شكري الموظف بغرفة فض المنازعات وتقديمة مستندات توضح تجاوزات قانونية ضد البرقان، ليحال إلى هيئة الرقابة والتحقيق.

عبدالعزيز التويجري

وأعفي عبدالعزيز التويجري، رئيس نادي الرائد، وأعضاء مجلس إداراته بسبب اتهامه بتزوير مستندات مالية للاعب سلطان السوادي، والذي أحيل إلى هيئة الرقابة والتحقيق.

عن Ahmed Zakaria

شاهد أيضاً

الهلال يعتمد برنامجه التدريبي في طوكيو

الهلال يعتمد برنامجه التدريبي في طوكيو خبر سعودي , السعودية اعتمد الجهاز الفني بفريق الهلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *